بيان صادر عن حزب الخضر الوطني العراقي حول التظاهرات الحالية في محافظات العراق

بيان صادر عن حزب الخضر الوطني العراقي حول التظاهرات الحالية في محافظات العراق
———————————————————–
بسم الله الرحمن الرحيم
.
يا أبناء شعبنا العراقي الأبي
إن أول فقرة في دستور حزب الخضر الوطني العراقي تنص على:
———————————————
الديمقراطية والسلم الاجتماعي خيارنا الأول
اصبح من الواضح لكل العراقيين أن ما مر به الوطن من الآلام والمحن لم يأت إلا من خلال الاستخفاف بقدرات الشعب العراقي وإهانة لكرامته من خلال التحكم فيه دونما أي اعتبار لدور الشعب في اتخاذ القرار والمساهمة فيه من خلال القنوات الشرعية.
من هنا اصبح الخيار الديمقراطي والسلم الاجتماعي والمشاركة الشعبية الأساسية هي الخيار الأول والمهم في التخطيط لمستقبل العراق وتحقيق أحلام شعبه والتصدي لكل أشكال الديكتاتورية والظلم.

من هذا المنطلق, يعلن حزب الخضر الوطني العراقي عن وقوفه مع ارادة ورغبة ابناء شعبنا بالتخلص من الفساد والظلم واستلاب الحقوق الذي يتعرض له الشعب وتضامنه مع شبابنا المتظاهرين للتصدي للعملية الممنهجة الهادفة الى تدمير العراق اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا وحرمان ابناء الشعب من ابسط حقوقهم في الحياة الحرة الكريمة, على ان يتم ذلك وفق رؤيتنا للاحداث:

اولا: ممارسة الحق الطبيعي بالتظاهر والاستنكار والاعتصام بطريق سلمية وحضارية تدلل على الوعي والرقي الذي يتمتع به شبابنا عاكسين بذلك مشروعية مطالبهم بنيل كامل حقوقهم التي ينص عليها الدستور رغم ما فيه من علل.

ثانيا: على الحكومة العراقية ان تولي هذه التظاهرات جلّ اهتمامها وتتعامل مع الأسباب والدوافع التي حدت بشبابنا الى التظاهر بجدية لغرض دراستها والعمل باعلى جهد على تنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة وإعادة الحقوق الطبيعية لكل أبناء شعبنا دون استثناء.
كما نهيب بالحكومة استغلال هذا المد الشعبي لضرب الفساد والتحرك فورا لمعاقبة الفاسدين واعتقال المتهمين منهم في داخل العراق وخارجه بلا حرج ولا مواربة واستغفال للجمهور العراقي, لإعادة الثروات المسروقة من الشعب الى خزينة الدولة.

ثالثا: يستنكر حزب الخضر الوطني العراقي وجود عناصر بين المتظاهرين باي شكل من الأشكال وباي صفة كانت سواء بصفة شخصية او تبعية لأي دولة او حزب او جهة أخرى قاموا او سيحاولون القيام لاحقا بتشويه التظاهرات والإساءة لها وللمتظاهرين وإفشال هذه الممارسة الدستورية المشروعة التي تكفلها القوانين والأنظمة والدساتير وجميع الشرائع السماوية بإعطاء الحق بالتعبير عن حرية الراي وحقوق الإنسان وممارسة الديموقراطية.
كما نهيب بشبابنا كافة وجميع وسائل الإعلام والصحافة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمحاربة الإشاعات والأخبار الكاذبة وعدم الترويج بلا معرفة واطلاع وتوثيق حقيقي, لتشويه التظاهرات والإساءة الى المتظاهرين.

رابعا: يهيب حزب الخضر الوطني العراقي بابناء قواتنا الامنية في الجيش والشرطة وقوات الامن الوطني والامن الداخلي الأبطال وشجعان الدفاع المدني وغيرهم من القوى الامنية, بالمحافظة على ابناء الشعب المتظاهرين بطرق سلمية مشروعة وتوفير أجواء هذه الممارسة السلمية لهم والحفاظ على سلمية التظاهرات من المندسين وأعداء العراق من الداخل أو من خارج الحدود التي يجب تعزيز حمايتها في هذه الأوقات العصيبة من تاريخ عراقنا الحبيب وان نلتزم اقصى درجات اليقظة والحذر من ذيول داعش وأذناب الدول المعادية للعراق وان تتوحد الجهود لتوجيه السلاح إلى أعداء العراق والمتربصين به .
خامسا: على كافة أبناء الشعب العراقي تأييد المتظاهرين في مطالبهم الدستورية المشروعة وفي سلمية التظاهر والوقوف معهم صفا واحدا لان مطالب المتظاهرين إنما هي تهم جميع أبناء شعبنا بعد ان قامت أحزاب الفساد التابعة لدول إقليمية وغير إقليمية بانتهاك ابسط حقوق المواطن العراقي واستلاب جميع حقوقه و الاستمرار بممارسة الفساد الذي اخذ يدمر الدولة العراقية من جميع النواحي ونخر جميع مفاصل الدولة واغرق البلد في مستنقع الخراب والدمار التي سيمتد آثاره إلى أجيال قادمة.
وبوحدة الصف والكلمة بين أبناء الشعب سنوجه رسالة قوية إلى الأحزاب الحاكمة والدول التي تدعمها باننا شعب حيّ لا يمكن ان نقبل باستمرار الظلم والفساد مهما طال أمده.

معا نحو عراق خال من أي تلوث بيئي أو فكري أو فساد إداري

حزب الخضر الوطني العراق
المكتب الاعلامي

 

 

يوليو 14, 2018